أصبحت المواقع الإلكترونية لا غنى عنها في هذا العصر ولا مجال للرفاهية. هناك العديد من الفوائد لإنشاء موقع على شبكة الإنترنت لك أو لشركتك يجب أن تعرفها قبل البدء في أي مشروع على الإنترنت.
في هذا الوقت ، يستخدم العديد من العملاء الإنترنت للبحث عن الخدمة أو المنتج الذي يريدونه ، لأن نشاطك موجود على الإنترنت ويمثل فرصة جيدة للتعريف بشركتك أو الخدمات التي تقدمها.
تحتفظ مواقع الويب بفرصة المنافسة بقوة في السوق ، كما أن الافتقار إلى الفرص التجارية والتسويقية لعدم امتلاك موقع الويب الخاص بك يمثل مشكلة كبيرة.
بعد ثورة تكنولوجية ضخمة في جميع الأنشطة اليومية ، أصبح موقع الويب ضرورة لأنه أقوى وأفضل وسيلة للتواصل معك وتقديم شركتك أو عملك ولا بد من الاعتماد علي أفضل شركات تصميم المواقع.
على الرغم من أهمية المواقع الإلكترونية ، إلا أنه لا يزال هناك من ينكرها أو يتجاهلها ، وهناك أشخاص لا يدركون فوائد تصميم مواقع وتطبيقات لشركتهم.
سوف يتم التعرف علي اهمية وفؤائد تصميم متجر الكتروني من خلال هذا المقال.
محتوي المقال:
1. أهمية المتجر الالكتروني لعملك التجاري لعام 2023.
2. ما هي فؤائد المتجر الالكتروني لاصحاب الانشطة التجارية والاعمال.
3. ما هي فؤائد المتجر الالكتروني للمؤسسات والشركات.
4. ما الفرق بين البيع الاونلاين والبيع التقليدي.
5. مفاتيح نجاح التجارة الالكترونية.
أهمية المتجر الالكتروني لعملك التجاري في 2022
:استقلال أكبر
نظرًا لأن الأشخاص العاملين لحسابهم الخاص هم أكثر عرضة لاكتساب الاستقلال والتحكم في مصيرهم المهني أكثر من أولئك الذين يعملون لدى الآخرين ، فإن أصحاب الأعمال الصغيرة يتمتعون بقدر أكبر من المرونة في جداولهم ويتحكمون في توقيت وكيفية إنجاز العمل
:متجر على الإنترنت هو فرصة تسوق أفضل
يعد المتجر عبر الإنترنت أفضل أداة تسويق مع آليات تسويق متعددة عبر الإنترنت. مثال: التسويق عبر الشبكات الاجتماعية والبريد الإلكتروني ومحركات البحث وما إلى ذلك. عند تصميم متجر على الإنترنت وتحسينه لمحركات البحث ، يظهر متجرك عبر الإنترنت أعلى نتائج محرك البحث. يحقق أفضل النتائج في التكامل مع أنواع التسويق الإلكتروني الأخرى ، مما يمنحك فرصًا أكبر للتفاعل وبناء الثقة مع عملائك ، مما يجعلهم دائمًا في متناول بيئتك وخدماتك
:تحسين صورة عملك
.إن تصميم متجر إلكتروني احترافي لعملك بطريقة مبتكرة توفر تجربة مستخدم جيدة لعملائك سيؤدي بلا شك إلى بناء صورة متمايزة وقوية بين المستهلكين وزيادة الثقة في خدماتك ومنتجاتك
:تلقي اقتراحات وآراء العملاء بسهولة
يعد الاستماع إلى عملائنا والاستماع إلى شكاواهم واقتراحاتهم أمرًا مهمًا للغاية لتطوير أعمالنا والوصول إلى القمة. أتمنى لهم كل التوفيق دائمًا وأن يكون لديك متجر إلكتروني احترافي على الإنترنت هو أفضل طريقة للحصول على التعليقات فورًا وبسهولة والرد والتواصل مع عملائك وتحسين توقعاتهم
:فرص توسعة أكبر للخدمة
.تتيح لك المتاجر عبر الإنترنت تنويع الخدمات والمنتجات التي تقدمها لأنواع مختلفة وخصائص العملاء ، مما يمنح المستهلكين المزيد من الخيارات للشراء
:كسب دخل إضافي
إذا كان لديك بالفعل عمل تجاري وتحقق ربحًا ، فإن تصميم متجر على الإنترنت ودخول عالم التحول الرقمي سيضمن تحقيق أرباح أكثر استقرارًا. إنها أداة قوية. يمكنك استخدامه للوصول إلى القمة
:الوجود الدائم
تمنحك المتاجر عبر الإنترنت القدرة على أن تكون بالقرب من عملائك ومستهلكيك في أي وقت وفي أي مكان ، مما يجعلك أقرب إليهم ومساعدتهم على تنفيذ القرارات التي يتخذونها صباحًا أو ليلاً. إنه دائمًا الحل الأسهل والأقرب
سبريد غير محدود
يستمر مستخدمو الإنترنت في جميع أنحاء العالم في النمو ليصلوا إلى 3.5 مليار مستخدم ، مع نمو المملكة العربية السعودية وحدها إلى 6.25 مليون مستخدم في عام 2020 وحده ، وستجعل قاعدة الإنترنت الواسعة هذه من السهل جدًا تقديم مجموعة من المنتجات والخدمات. . قم بتوسيع جمهورك وعملك والوصول إلى المستوى
:فهم عميلك اكثر
يسمح لك متجرك عبر الإنترنت بتتبع كل نقرة يقوم بها عملاؤك ، مما يمنحك نظرة ثاقبة لعملية الدفع وكل ما يفعله عملاؤك في متجرك ، ويضعك على الطريق إلى المزيد من الفرص من خلال فهم ما يريده عملاؤك وما الذي يحفزهم على ذلك شراء.يمكن محوها. يمكنك الوصول إليه بكل الطرق وتحفيزه والحصول على مسار واضح لكل خطوة
:توفير المال
صمم متجرًا احترافيًا عبر الإنترنت على الإنترنت بما يكفي للتواجد الفعلي لعملك بحيث يتم عرض جميع منتجاتك في مساحة فعلية أو لا تتطلب منتجاتك وجود مقر أو شركة. نظرًا لوجود العديد من الشركات المختلفة غير الموجودة في العالم الحقيقي وتعمل عبر الإنترنت ، تتم جميع الخدمات والمنتجات من خلال التجارة الإلكترونية ، والتي يمكن أن توفر الكثير من المال
:مواكبة اتجاهات السوشيال ميديا
ينتقل أصحاب الأعمال والشركات الآن من الأعمال التجارية إلى الإنترنت. إلى أي مدى تدرك أهمية وقوة تأثير التجارة الإلكترونية وفقًا لجميع العوامل التي ذكرناها.لحفاظ على عملك وقوتك ومنافسيك في السوق، يجب عليك الانتقال إلى سوق التداول. الكتروني وهذا حسب جميع احصائيات وارقام التجارة الالكترونية حول العالم
المزيد: شركات عمل ابلكيشن
المزيد: شركات انشاء متجر الكتروني
ما هي فوائد المتجر لاصحاب الانشطة التجارية والخدمات؟
.في الآونة الأخيرة ، زادت نسبة عمليات الشراء عبر الإنترنت مثل الخدمات والسلع المنزلية والترفيه ، ويفضل المستهلكون التسوق عبر المتاجر عبر الإنترنت, تكمن أهمية المتجر عبر الإنترنت في الفوائد التي يحصل عليها
.المستهلكون عندما يتسوقون من خلال متجر عبر الإنترنت والفوائد التي يوفرها لأصحاب الأعمال من خلال شركات برمجة مواقع
ميزات المتجر الالكتروني للاصحاب الانشطة التجارية:
1. إمكانية عرض منتجات وأسعار متعددة.
2. القدرة على تقديم معلومات مفصلة حول كل منتج من حيث المواد والحجم والسعر والألوان المتاحة والموقع والعروض وأكواد الخصم تجعل من السهل مقارنة المنتجات وتسهيل عملية التسوق.
3. الدفع عبر الإنترنت متاح بطرق دفع مختلفة.
4. اطلب عبر الإنترنت وسنقوم بتوصيل منتجاتك إلى عتبة داركم.
5. سواء كنت عميلاً أو صاحب عمل ، يمكن للطرفين توفير الوقت والجهد.
6. الكثير من المساحة لتخزين العناصر المختلفة.
7. يمكنك بسهولة تغيير المنتجات من خلال صفحة الإدارة حيث يمكنك بسهولة إدارة المتجر وتنزيل المنتجات وتعديلها وحذفها وإضافتها وبالتالي امكانية التحكم بشكل متكامل في متجرك.
8. المتجر هو موقع فعلي على سطح لا يتطلب موقعًا ماديًا (مقر رسمي ) ويمكن الوصول إليه ببساطة عن طريق البحث.
9. لا يمكن للمتاجر فقط إجراء المزيد من الأبحاث مع العملاء لمعرفة ما يحتاجون إليه أكثر وما يحتاجون إليه والسعر المناسب ، ولكنه يساعد أيضًا في تقليل الخسائر من خلال تحديد الأشياء التي لا يحتاجون إليها.
اعرف اكثر : شركات انشاء متجر الكتروني
المزيد: شركات عمل ابلكيشن
ما هي فؤائد المتجر الالكتروني للمؤسسات والشركات.
قد تتطلع العديد من الشركات التي تتطلع إلى شراء منتجات ترويجية لعملائها ومستهلكيها وموظفيها إلى القيام بذلك لعدة أسباب. سواء كانوا يحاولون تطوير علاقات أعمق ، أو زيادة ظهور العلامة التجارية ، أو تعزيز تحفيز الموظفين ، فهذا كله جزء من استراتيجية تسويق فعالة ستجلب فوائد كبيرة لنشاطك التجاري.
إذن ما هي بعض الفوائد الرئيسية التي قد تواجهها عند استخدام متجر من خلال شركات عمل تطبيقات لمنتجاتك الترويجية؟ دعنا نستكشف بعض أكبر فوائد المتجر عبر الإنترنت لسلعة شركتك:
1. بناء وتطوير علامتك التجارية عبر الإنترنت.
2. جمع وإعادة توجيه بيانات العملاء يمكن استهدافهم بالاعلانات الممولة.
3. الوصول إلى قاعدة عملاء كبيرة في أي وقت وفي أي مكان.
4. قم ببناء علاقات قوية مع عملائك واكسب ولائهم وثقته.
5. احصل على عائد مرتفع على استثمارك من متجرك عبر الإنترنت.
6. تحقيق اهم نقطة في البراندنج.
7. تحسين صورة الشركة أمام العملاء.
8. مواكبة التحديثات العصرية اي التواجد علي الانترنت بقوة.
للتحقيق: تكلفة انشاء موقع الكتروني
للتحقيق: شركات تصميم المواقع
مقارنة بين البيع الاونلاين والتقليدي
- ايجابيات التسويق اونلاين:
• يمكن للعملاء التسوق في أي وقت وفي أي مكان حيث لا توجد قيود جغرافية.
• مجموعة متنوعة من العناصر المتاحة للشراء
• العملاء لديهم القدرة على مقارنة الأسعار والعثور على العناصر التي تناسب ميزانيتهم
• يمكن أيضًا شراء البضائع المستعملة بسعر أقل
• يمكن للعملاء بسهولة إرسال الهدايا للآخرين من خلال التسوق عبر الإنترنت
- إيجابيات التسوق التقليدي:
• يمكن للعملاء في الواقع لمس ورؤية المنتجات التي يشترونها.
• يتيح التسوق التقليدي للعملاء التواصل وجهًا لوجه مع العملاء الآخرين بالإضافة إلى موظفي المتجر.
• من السهل إرجاع المنتج.
• يمكن تجربة المنتجات مثل الملابس والأحذية قبل الشراء.
- سلبيات التسوق التقليدي:
• قد لا يقدم التسوق التقليدي مجموعة كبيرة من المنتجات ، مثل التسوق عبر الإنترنت.
• لا تفتح المتاجر في ساعات وأيام معينة ، لذلك هناك قيود على الوقت.
• لا توجد فرصة لمقارنة الأسعار والمنتجات.
• قد يخسر العملاء المال والوقت للسفر إلى المتجر.
- الفرق بين التسوق عبر الإنترنت والتسوق التقليدي:
• راحة:
غالبًا ما يكون التسوق عبر الإنترنت أكثر ملاءمة من التسوق التقليدي. وذلك لأن العملاء يمكنهم التسوق في أي مكان وفي أي وقت حيث لا توجد حدود جغرافية.
• القدرة على رؤية المنتجات ولمسها:
في التسوق التقليدي ، يستطيع العملاء بالفعل رؤية ما يشترونه قبل أن يقوموا بالدفع ؛ ومع ذلك ، في التسوق عبر الإنترنت ، لا تتاح للعملاء فرصة رؤية العناصر التي يطلبونها فعليًا أو لمسها ؛ في بعض الأحيان ، قد يكون ما يرونه في إعلان المنتج مختلفًا تمامًا عن المنتج الذي يتم تسليمه لهم.
• أمان:
يعد التسوق التقليدي أكثر أمانًا من وجود مخاطر الاحتيال عبر الإنترنت ومشكلات الأمان مثل القرصنة في التسوق عبر الإنترنت.
• الأسعار:
يتيح التسوق عبر الإنترنت للعملاء مقارنة الأسعار والعثور على أرخص المنتجات ، لكن التسوق التقليدي لا يتيح للعملاء هذه الفرصة لمقارنة الأسعار بسهولة.
• استنتاج:
يتمثل الاختلاف الرئيسي بين التسوق عبر الإنترنت والتسوق التقليدي في أن التسوق عبر الإنترنت مريح للغاية حيث يمكنك التسوق في أي وقت وفي أي مكان بينما يستغرق التسوق التقليدي وقتًا طويلاً ، ولكنه يسمح لك برؤية المنتجات التي تشتريها ولمسها.
مفاتيح لنجاح التجارة الإلكترونية
إنه أمر صعب ، لكن من الممكن إدارة أعمال التجارة الإلكترونية وسط هذه المنافسة. للقيام بذلك ، تحتاج إلى تنفيذ استراتيجية تجارة إلكترونية ناجحة ولابد من الاستعانة شركة تصميم مواقع.
:اسم العلامة التجارية •
أنشئ اسمًا تجاريًا لا يُنسى يجب أن تكون أسماء الأعمال وأسماء المجالات وما إلى ذلك بسيطة (يمكن أن تكون كلمة واحدة فقط) وجذابة. يجب أن يكون سهل التذكر والنطق. هذا لأن معظم العملاء يرغبون في الشراء من المتاجر ذات العلامات التجارية. لذلك ، فإن اختيار اسم علامة تجارية يسهل تذكره هو الخطوة الأولى المهمة في بدء عمل تجاري إلكتروني
:الحفاظ على استمرارية العلامة التجارية •
سيستمر تغيير اسم متجرك عبر الإنترنت في التأثير على مصداقيتك كعمل تجاري وتقليل حجم حركة المرور الخاصة بك. اسم علامتك التجارية هو هوية متجرك. بعد اختيار الاسم ،لا تقم بتغييره إلا عند الضرورة
:تجنب تغييرات اسم المجال •
حافظ على اتساق اسم المجال الخاص بك وكذلك اسم علامتك التجارية. يعرف عملاؤك موقع الويب الخاص بك ، لذا فإن تغيير اسم المجال الخاص بك سيجعل موقعك أقل وضوحًا في محركات البحث. التوافق مع اسم المجال الخاص بك يبني الثقة بين عملائك
:تصميم متجر جذاب •
.عندما يتعلق الأمر بمظهر متجرك ومظهره ، يجب أن يأسر تصميمك قلوب عملائك. تحتاج إلى إنشاء متجر بأحدث الميزات وعرض المنتجات بطريقة جذابة من الناحية الجمالية
:إنشاء واجهة سهلة الاستخدام •
واجهة المستخدم هي شيء مذهل يجذب انتباه زوارك. يمكنك تصميم متجرك بطريقة تمكن العملاء من العثور بسهولة على المنتجات وإتمام عمليات الشراء في وقت أقل
:شفافية المعلومات •
: يجب عرض معلومات الاتصال بوضوح على جميع صفحات المتجر حتى يتمكن العملاء من الاتصال بهم في أي وقت. يجب عرض التفاصيل الأخرى لمتجرك ، مثل أسعار المنتجات وتكاليف الشحن وأوقات التسليم ،بدقة لأن الشفافية تبني الثقة
:تحسين محركات البحث •
اجعل موقعك صديقًا لكبار المسئولين الاقتصاديين: يجب عليك إنشاء موقع ويب سهل الاستخدام لمحركات البحث لأنه سيساعدك في الحصول على مرتبة أعلى في محرك البحث. على سبيل المثال ، هي منصة تجارة إلكترونية صديقة لكبار المسئولين الاقتصاديين تسهل كتابة أوصاف مفصلة للمنتج وتظهر أيضًا في محركات البحث عندما يبحث شخص ما عن هذه المنتجات
:استخدام الكلمات الرئيسية ذات الصلة •
يمكنك استخدام أدوات لتحديد الكلمات الرئيسية ذات النية الطويلة لمتجرك. سيؤدي استخدام هذه الكلمات الرئيسية في وصف المنتج الخاص بك إلى زيادة ظهورك في محركات البحث.
:استجابة الهاتف المحمول •
نتحقق أيضًا من استجابة موقع الويب الخاص بك لدعم مستخدمي المحمول. هذا يعني أنه يجب أن يكون موقعك متاحًا للوصول إليه أو مدعومًا بواسطة الأجهزة المحمولة
:التسويق متعدد القنوات •
الترويج عبر وسائل التواصل الاجتماعي: وفقًا للإحصاءات ، هناك 3.2 مليار مستخدم لوسائل التواصل الاجتماعي في جميع أنحاء العالم. لذلك ، يمكنك استغلال هذه الفرصة الرائعة للإعلان داخل المتجر. قم بإنشاء صفحات أعمال على منصات التواصل لزيادة حضور علامتك التجارية عبر الإنترنت
:تسويق المحتوى •
يعد تسويق المحتوى نوعًا من استراتيجيات التجارة الإلكترونية التي يمكن أن تساعدك في اكتساب مشترين جدد. إن إنشاء محتوى حول منتجك ونشره على صفحة الويب الخاصة بك يمنح موقعك ميزة إضافية. أيضًا ، سيساعد إنشاء مقاطع فيديو على اليوتيوب لمراجعات منتجك في جذب المزيد من الزيارات إلى متجرك عبر الإنترنت
• التسويق عبر البريد الإلكتروني:
.يعد البريد الإلكتروني أحد أفضل وسائل التسويق للتواصل مع عملائك. يمكنك إطلاع المشترين على الوضع الحالي لمتجرك عبر البريد الإلكتروني
:تجربة تسوق شخصية •
.رضا العملاء هو المفتاح. رضا العملاء هو أهم شيء في الترويج لعملك على مستوى العالم. كل عميل جديد مهم لعملك. لذلك يجب علينا تلبية جميع احتياجات عملائنا
:اجعل مهمة عميلك سهلة •
لا تخلط دائمًا بين عميلك ومنتجك. يجب أن تكون واضحًا بشأن ما يقدمه موقع الويب الخاص بشركتك بالضبط. لذلك ، فهو يقدم كل التفاصيل بطريقة محددة جيدًا. أيضًا ، إذا كنت تريد أن ينمو عملك على مستوى
.العالم ، فيجب أن يتمتع موقعك بدعم متعدد اللغات
:يقدم الخصومات والصفقات •
إن تقديم صفقات يومية إلى جانب العديد من العروض والتخفيضات الموسمية سيبقي المتسوقين سعداء. من خلال القيام بذلك ، سيشعر العملاء بمزيد من الميل للعودة من حيث التسوق في متجرك مرة أخرى أو التوصية بمتجرك لأصدقائهم. إنه أيضًا تسويق غير مباشر لنمو الأعمال
:طرق دفع مختلفة •
.متوسط معدل التخلي عن سلة التسوق للتسوق عبر الإنترنت هو 75.6٪. لتجنب ذلك ، قد يقدم متجرك خيارات دفع متعددة
• المدفوعات عبر الإنترنت:
أصبحت المعاملات النقدية عبر الإنترنت أكثر شيوعًا هذه الأيام ، وأصبح المتسوقون على دراية بطرق الدفع المصرفية عبر الإنترنت. لتجنب خسائر العملاء ، يمكنك تقديم خيارات مثل معاملات بطاقات الائتمان والخصم جنبًا إلى جنب مع الخدمات المصرفية عبر الإنترنت. يمكنك أيضًا توفير محفظة متجر لدفع المبلغ
:عروض الدفع من الأطراف الثالثة •
في هذه الأيام ، يتم استخدام طرق الدفع وما إلى ذلك بشكل متزايد حيث يهتم عدد قليل من المشترين بإرسال الأموال
:عرض المدفوعات دون اتصال بالإنترنت •
يشعر العملاء أيضًا براحة أكبر في الدفع عند نقطة التسليم الدفع نقدًا عند التسليم . حتى تتمكن من استخدام خيارات الدفع دون اتصال بالإنترنت في متجرك
• خدمة العملاء:
تقديم خدمة العملاء: التجربة الأولى هي أفضل تجربة. نتيجة لذلك ، لن ينسى المتسوقون أبدًا تفاعلهم الأول مع متجرك. لذلك ، فإن خدمة عملائك من أفضل الطرق لزيادة ثقتهم في عملك
:احصل على تعليقات منتظمة •
.من المرجح أن يترك العملاء الذين يشعرون بخيبة أمل من متجرك تعليقات سلبية من الآخرين أكثر من العملاء الراضين الذين لديهم تجربة جيدة. لذلك ، من الضروري تحسين جودة المتجر مع مراعاة ملاحظات العملاء
المزيد: شركات لعمل تطبيقات الجوال
المزيد: شركات تصميم ويب سايت
تصميم مواقع وتطبيقات من شركة Method