العناوين

مصر

العنوان

شقة رقم 2 عمارة 38 ح حدائق الاهرام - الهرم - الجيزة

اساسيات انشاء متجر الكتروني مربح

image
2191
LOGO

المقدمة 

1.اساسيات انشاء متجر الكتروني مربح.

2. افضل شركات انشاء متجر الكتروني.

 

لم يعد الأمر سهلاً في القرن الحادي والعشرين. غالبًا ما تفشل العلامات التجارية الكبيرة والصاخبة في التواصل مع المستهلكين اليوم. يمكن أن يمثل الموقع الفعلي تحديًا أكثر من كونه ملائمًا ، ويمكن لمتجر صغير أن

يعمل بميزانية صغيرة بدون بنية تحتية

 

  أصبح هذا التغيير واضحًا بشكل خاص خلال جائحة  ، حيث مر قطاع التجزئة بتغييرات كبيرة. من الآثار الجانبية غير المتوقعة للاتجاهات العالمية المؤسفة زيادة المبيعات الرقميةمن بعد جائحة كورونا

,حيث جرب 46٪ من المستهلكين علامة تجارية جديدة أو قدموا طلبًا لدى بائع تجزئة جديد في العام الماضي وفقًا لدراسة تم اجرائها في مايو 2020 ، من المتوقع أن يزداد حجم المشتريات من المستهلكين الذين لديهم خبرة قليلة في التجارة الإلكترونية أو ليس لديهم خبرة في التجارة الإلكترونية بنسبة 160٪ في المستقبل, بحلول سبتمبر 2022 ، سيكون 50 بالمائة من الإنفاق عبر الإنترنت من خلال الهواتف الذكية

 

 

شهدت متاجر التجارة الإلكترونية الصغيرة زيادة بنسبة 96.5٪ في حركة مرور الويب بين أكتوبر 2019 وأكتوبر 2020 ، مع زيادة أكثر من الثلث بنسبة تتراوح بين 100٪ و %200

حاليًا ، هناك فرص متزايدة ضخمة في البيع بالتجزئة الرقمية ، وتلك الفرص متنوعة. مع ظروف السوق المواتية أكثر من أي وقت مضى لذلك لا بد من الاستعانة شركات انشاء متجر الكتروني الافضل حتي تنال اعلي جودة ممكنة لمشروعك التجاري

 

اقراء ايضاً: اهمية وفؤائد المتجر الالكتروني لنشاطك التجاري

اساسيات انشاء متجر الكتروني مربح  - شركة برمجة مواقع الافضل | Method

حتي تتمكن من انشاء نشاط تجاري اونلاين ناجح لا بد من التعرف علي الاساسيات التي يجب ان تُبني عليها المشاريع حتي تنال وتحقق اهدافك, فيما يلي دليل لبناء وإطلاق متجر إلكتروني مربح.

 

1| اختيار شركات تصميم المواقع الافضل في الوطن العربي:

لا بد من معرفةافضل شركات تصميم  مواقع وتطبيقات التي من خلال سوف تنال متجر الكتروني مُصمم بلغات البرمجة الخاصة من شركة مايكروسوفت للوصل الي اعلي جودة ممكنه حتي تمتلك 70% من نسبة نجاح مشروعك لانها هتتمكن من توفير جميه المميزات التي يحتاجها عملائك حتي تتم عمليات البيع والشراء بشكل بروفيشنال.

 

2| اختر مكانًا وقم بإنشاء خطة عمل:

:سوق التجارة الإلكترونية شديد التنوع. حتى عمالقة اليوم مثل أمازون بدأوا كبائعي تجزئة متخصصين لذالك لا بد من إجراء بحث أساسي عن مجال التجارة الإلكترونية لتحديد مجال تركيزك من خلال ما يلي

 

:SWOT قم بتحليل •

.SWOT تعني نقاط القوة والضعف والفرص والتهديدات. إنها طريقة بسيطة لكنها فعالة لاختبار المنتجات المختلفة والأفكار المتخصصة.

 

:ابحث عن فجوات في الصناعة •

:من خلال البحث المستهدف ، يمكنك الكشف عن طلب المستهلك الذي لم تتم تلبيته ، حتى ضمن فئات المنتجات الشائعة وللعثور على الثغرات في السوق المستهدف ، يمكنك الوصول إلى الشبكات الاجتماعية

قم بتحليل مخاوف الجمهور المستهدف وشكاويهم وطلباتهم للتوصيات -

اتجاهات جوجل : قارن وتباين حجم البحث لأنواع مختلفة من المنتجات -

 

:حلل شخصيات عملائك •

تولد أفضل الأفكار لحلول التجارة الإلكترونية عند تقاطع الاحتياجات والتفضيلات والاهتمامات بين الجمهور المستهدف وقم بإنشاء مجموعة مشترية مثالية ، كاملة مع التركيبة السكانية: العمر ، الموقع ، المهنة ، الدخل

.البيانات السيكوجرافية: الاهتمامات والقيم والمعتقدات والصراعات والتطلعات

 

:اختر نموذج العمل المناسب •

:كجزء من بحث العملاء ، يجب عليك أيضًا التفكير في كيف وأين يفضل جمهورك شراء المنتجات وأفضل طريقة للوصول إليها

- التجارة الإلكترونية B2B: هل ترى أنك تبيع المزيد لتجار الجملة وتجار التجزئة والمشترين التجاريين؟

 (B2C eCommerce)او تفضل تسويق منتجاتك مباشرة إلى المستهلكين -

البيع في الأسواق عبر الإنترنت - توفر الأسواق الشهيرة مثل والوصول إلى جماهير متعددة ومن المهم الاستعانه بشركات  تصميم  مواقع وتطبيقات لكي تنال افضل الامكانيات في متجرك الالكتروني -

.للبيع باحترافية عبر الانترنت


 

3| ابحث عن منصة التجارة الإلكترونية الخاصة بك:

تأتي منصات التجارة الإلكترونية بأنواع مختلفة مع ميزات مختلفة وامتدادات أصلية ومن المغري أن تبدأ بأرخص شركة لإنشاء مواقع الويب

Method لكن الجانب السلبي هو أنه قد تضطر إلى نقل موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك لاحقًا ، وهو أمر معقد إضافي. فكر على المدى الطويل ، حتى لو كنت تبني أول تكرار لك ولابد الاستعانة ب

 

4|  التفكير في الخيارات المختلفة:

من خلال بعض الاسئلة لابد من طرحها عليك كصاحب النشاط التجاري وهما:

 

كم عدد المنتجات التي تخطط لبيعها؟ •

تتمثل الخطوة الأولى في فهم المنتجات التي تخطط لبيعها ومقدارها. إذا كنت تخطط لإدارة شركة صغيرة ، فقد تتمكن من الابتعاد عن استخدام نظام أساسي منخفض التكلفة ومنخفض الميزات ولكن مع نمو عملك يزداد تعقيد موقعك

 

إذا كانت شركتك كبيرة أو تستمر في النمو ، فقد يكون من مصلحتك أن تحتفظ بالموارد لموقع أكثر تكلفة لذلك لا بد من معرفة تكلفة انشاء موقع الكتروني 


 

ما هي الموارد التي تحتاجها؟ •

هل توفر المنصة في الأصل جميع ميزات التجارة الإلكترونية الأساسية؟ ما الذي ستحتاج إلى الاستثمار فيه كامتداد أو تطوير نفسك لملء الوظائف الأساسية المفقودة؟

 

 في قائمة المتطلبات الخاصة بك ، قد يكون من المفيد ترتيب كل ميزة على مقياس من 1 إلى 10 ، ثم تحقق من بناة المتاجر المختلفة وقارن نتائجهم مع اختيار  أفضل شركات تصميم المواقع التي تتمكن من توفير Method جميع المميزات التي تم تحديها بشكل فعال واحترافي مثل شركة 

 

ما هي منصات التجارة الإلكترونية الموجودة؟ •

يبسط منشئو مواقع التجارة الإلكترونية عملية إعداد المتجر وإدارته. للقيام بالاختيار الأفضل ، ضع في اعتبارك أهداف عملك ونموذج التشغيل والعمودي ، بالإضافة إلى المتطلبات الفنية لمتجرك تتمثل الخطوة التالية  في التحقق من بعض أشهر منشئي المتاجر عبر الإنترنت ، مثل Method

5| تصميم متجرك الإلكتروني احترافي:

يعد تصميم موقع الويب جانبًا معقدًا ولكنه مهم في إطلاق متجرك عبر الإنترنت. يمكن أن يؤدي التصميم أو النموذج الخاطئ إلى إبعاد العملاء أو تثبيطهم ، وتقليل المبيعات ، والحد من نمو متجرك.

لذلك عند تصميم متجرك ، يمكن أن تساعدك الأسئلة التالية في تحديد الشكل الذي يجب أن يبدو عليه موقعك:

 

• ما هو النمط الأنسب لعلامتك التجارية؟

هناك شيئان يجب مراعاتهما عند تحديد النمط الذي تريده لمتجرك عبر الإنترنت:

- ماذا يقول أسلوبك عن عملك وعلامتك التجارية؟

يجب أن يكون العملاء قادرين على معرفة نوع العمل الذي تعمل فيه وما الذي تبيعه في لمحة.

غالبًا ما يشير أسلوب موقع الويب الخاص بك إلى كل ما تحتاج لمعرفته حول عملك ، من الخطوط إلى خيارات الألوان. بالنسبة لمتجر يبيع السلع الفاخرة ، يكون اللمعان أفضل. إذا كنت تبيع معدات خارجية ، فهذا ليس نهجًا من المحتمل أن يكون ناجحًا.

 

- إن إدراك صورة عملك وقاعدة عملائك أمر ضروري.

 

• كيف تريد أن يتنقل العملاء في موقع الويب الخاص بك؟

وفقًا لتقرير عام 2021 ، كان متوسط ​​الوقت الذي يقضيه المستخدم على الصفحة في جميع المجالات 54 ثانية ، وغادر أكثر من 50٪ من المستخدمين بعد زيارة الصفحة.

مع وضع ذلك في الاعتبار ، من الضروري تصميم متجر يسهل على العملاء التنقل فيه. إذا كان لديك أقل من دقيقة في المتوسط ​​، فإن أي وقت إضافي تقضيه في التعامل مع موقع غير مألوف قد يكون الفرق بين مغادرة العميل واستقرار العميل على أحد المنتجات.

 

قم بتطوير نظام تنقل سهل الاستخدام وبسيط وسهل الاستخدام للاحتفاظ بعملائك والاحتفاظ بهم على موقعك من خلال أفضل شركات تصميم المواقع 

 

• ما الميزات التي تريدها في متجرك؟

تعد الميزات جزءًا أساسيًا من متجرك عبر الإنترنت وغالبًا ما تكون أول ما يراه العملاء. قد تتساءل عما يجب أن يكون عليه متجرك عبر الإنترنت وما هو مناسب لعملك.

 

عند تصميم متجرك عبر الإنترنت ، فإن تحديد الميزات والمكونات الإضافية والمكونات الإضافية التي تريدها يمكن أن يحدث فرقًا بين موقع أساسي وآخر يجذب العملاء.

اطلاع علي مميزات تصميم اقوي ويب سايت من شركة Method


 

6| ابدأ بإدراج منتجاتك:

يعد إدراج منتجاتك وإنشاء صفحات المنتج أمرًا بالغ الأهمية لبناء متجر إلكتروني فعال وناجح عند سرد المنتجات ، فإن الأشياء الرئيسية التي يجب تذكرها لتضمينها هي:

 

• تفاصيل المنتج:

يصف وصف المنتج المقنع مشكلة العميل ، ويسلط الضوء على ميزات المنتج ويسلط الضوء على فوائد المبيعات الرئيسية.

 

• صور المنتج:

لا تبخل في تصوير المنتج, إذا كنت تستطيع ذلك ، استعن بمصور محترف للقيام بالتصوير.

إذا لم يكن الأمر كذلك ، فقم بإنشاء جلسة تصوير محلية الصنع للحصول على صور رائعة للتجارة الإلكترونية.

ضع في اعتبارك صورًا بزاوية 360 درجة لعناصر عالية القيمة مثل الأثاث أو الأجهزة أو أنواع معينة من الملابس. وجدت دراسة حديثة أن تطبيق صور المنتجات بزاوية 360 درجة على مواقع التجارة الإلكترونية أدى إلى زيادة معدلات التحويل بحوالي 13٪.

 

• فئات المنتجات:

يساعد تصنيف مواقع الويب في إنشاء وإدارة العلاقات بين صفحات المنتجات المختلفة. تعتبر فئة المنتج ، على وجه الخصوص ، مهمة في عرض الكتالوج الخاص بك وجعل مخزونك أكثر قابلية للبحث.


 

• إنشاء خيارات الدفع:

قبل إطلاق متجرك عبر الإنترنت ، من المهم أن تكون قد أنشأت مجموعة متنوعة من خيارات الدفع عبر الإنترنت لعملائك المحتملين. يمكن أن تحدد طرق الدفع المتوفرة لديك في نقطة البيع (POS) حجم قاعدة عملائك وتوفر عليك من المتاعب المستقبلية.

 

يوفر معظم منشئي مواقع التجارة الإلكترونية من شركات تصميم  مواقع وتطبيقات طريقة لربطك بخيارات دفع متعددة ، بما في ذلك المعالجات مثل Paypal و Apple Pay و Stripe وبطاقات الائتمان الرئيسية.

تشمل الطريقة الأكثر شيوعًا لإضافة المدفوعات إلى متجرك عبر الإنترنت ما يلي:

- حزم بوابة الدفع.

- معالجة الدفع ببطاقة الائتمان.

- بوابات الدفع وحسابات التاجر.

 

7| إنهاء إستراتيجيات وسياسات الشحن:

ستحتاج إلى معرفة كيفية وصول المنتجات الجديدة إلى المالكين. تعد إستراتيجية الشحن الفعالة للتجارة الإلكترونية مهمة للغاية لأن 56 ٪ من المستهلكين لن يشتروا من بائع تجزئة بعد تجربة توصيل سيئة.

علاوة على ذلك ، تحدد سياسة الشحن التوقع الصحيح بين العملاء الجدد. يحتاج إلى توصيل التكاليف خطوة بخطوة والشروط وأي قيود على التسليم الخاص بك.

 

8| انشر وروج لمتجرك على الإنترنت:

إن عدم رؤية أي زائر نشط في Google Analytics في يوم الإطلاق هو أسوأ كابوس لكل رائد أعمال وللتأكد من أن متجرك الجديد مليء بالزوار الافتراضيين ، ستحتاج إلى:

 

- إعطاء الأولوية لقنوات تسويق التجارة الإلكترونية المتعددة.

- تطوير استراتيجية ترويج ما قبل الإطلاق لهم.

- لجذب حركة المرور إلى متجر جديد عبر الإنترنت ، يعتمد معظم بائعي التجزئة على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

9| وسائل التواصل الاجتماعي:

ابدأ ببناء جمهورك عبر الإنترنت قبل نشر موقع الويب الخاص بك. شارك معاينات المنتج السريعة ، والجمل المحفزة والمعاينات من وراء الكواليس لبناء الترقب. ثم أعلن عن تاريخ الإطلاق المخطط له وحقق مشاركة إضافية من خلال تقديم خصومات / عروض ترويجية خاصة لجميع المتابعين.

 

الاستفادة بميزة توفير كوبونات خصم التي تتوافر في المتاجر الالكترونية كوسية لجذب العملاء من خلال شركات انشاء متجر الكتروني

إذا كنت تبدأ متجرًا متخصصًا ، فيمكنك أيضًا الحصول على ترويج إضافي مجاني من خلال التواصل في المجتمعات والمنتديات المتخصصة عبر الإنترنت.

 

10| التسويق المؤثر.

قد ترغب الشركات التي ليس لها جمهور في إعطاء الأولوية لحملات التسويق المؤثر قبل الإطلاق وبعد الإطلاق. أكبر نعمة للتسويق المؤثر هو أنك تحصل على فائدة ثلاثية:

- دفعة في الوعي بالعلامة التجارية / استدعاء.

- التفاعل مع المحتوى العضوي الخاص بك على مختلف تطبيقات الوسائط الاجتماعية.

- يؤدي المباشر وترويج المبيعات.

 

يمكن أن تساعد شراكات المؤثرين في المراحل المبكرة في جذب تلك المبيعات المبكرة وزيادة تواجدك عبر الإنترنت بين محركات البحث حيث سيبدأ العملاء المهتمون بكتابة اسم العلامة التجارية / المجال الخاص بك في البحث.

 

11| الإعلانات المدفوعة:

يمكن لحملات Facebook و Instagram و Pinterest المستهدفة أن تسهل أيضًا العثور على العلامات التجارية والمنتجات في الوقت الفعلي. مثل استراتيجيات تسويق الأداء الأخرى ، فإن الميزة هي أنك تدفع فقط مقابل الإجراءات ذات المغزى - النقرات والزيارات والاستفسارات والمبيعات وما إلى ذلك. يعد تحسين محركات البحث (SEO) والتسويق عبر البريد الإلكتروني من الاستراتيجيات الإعلانية الأخرى ، على الرغم من أن كليهما يتطلب المزيد من الوقت والاستثمار. يستبدل. ومع ذلك ، كلما بدأت مبكرًا ، ستلاحظ جذبًا إيجابيًا في وقت مبكر.

 

اعرف المزيد عن: برنامج ادارة الشركات

اعرف المزيد عن: شركات عمل ابلكيشن

 

افضل شركات انشاء متجر الكتروني - بلغات البرمجة الخاصة

تعتبر شركات تصميم  مواقع وتطبيقات الافضل في مصر والوطن العربي هي شركة Method  التي تزفر العديدمن المميزات مع امكانية التعديل لانا تسخدم لغات البرمجة الخاصة من شركة مايكروسوفت والتي من خلالها تتمكن من عمل تعديلات وتطويرات للمواقع الاكترونية لمواكبة العصر والتحديثات, لذلك لا بد من معرفة مميزات تصميم متاجر الكترونية:

 

المميزات والعروض:

  • دعم إضافة فئات ومنتجات غير محدودة.

  • دعم تحسين محركات البحث (SEO )من خلال توفير Meta Keyword ، Meta Descriptions ،Sitemap and Robot File.

  • دومين واستضافة شامل السعر أول 3 سنوات.
  • الميزات والقدرات
  • صفحة شخصية للمستخدمين.
  • استخدام كوبونات خصم.
  • تقييم المنتجات و التعليقات.
  • دعم طرق الدفع
  • التحكم من خلال صفحة خاصة بالادمن.
  • ايميلات رسمية تبدأ ب 5 بريد إلكتروني فأكثر.
  • شهادة HTTPS مع بروتوكول SSL.
  • دعم الموقع باللغة العربية واللغة الإنجليزية.
  • إمكانية استجابة الموقع للهاتف المحمول.
  • النطاق الترددي والتخزين غير محدود
  • دعم فني تطوير وإدارة الموقع الإلكتروني خلال السنة.

بالإضافة إلى التخصيص المتاح.

 

لمعرفة المزيد من المعلومات عن اقوي شركات تصميم ويب سايت اضغط هنا 

 

لمعرفة المزيد من المعلومات عن شركة Method  يمكن زيارة موقعنا:

https://method.com.eg/

 

او التواصل معانا من خلال الارقام التالية: 

+20 106 204 0704

 

او التواصل علي الواتساب من خلال: 

+20 109 057 6086

مشاركة :
تسجيل