أفضل برامج لإدارة المشتريات | أنظمة وبرامج الإدارة من ميثود ( )

image
Views 1136
 تصميم مواقع وتطبيقات- برامج المشتريات - برنامج ادارة الشركات -  أفضلشركات تصميم مواقع -برنامج ادارة- شركات تصميم المواقع-تكلفة انشاء موقع الكتروني- برنامج ادارة علاقات العملاء -برنامج ادارة الشركات

مقدمة 

1. ما هي ادارة المشتريات؟

2. ادارة المشتريات واهدافها - برنامج ادارة المشتريات.

3. اهمية استخدام برنامج ادارة المشتريات؟

4.  خطوات تحسين إدارة المشتريات.

5. افضل شركات برمجة مواقع.

 

ما هي إدارة المشتريات؟

إدارة المشتريات هي إدارة عملية شراء المواد اللازمة للشركة لتعمل وتنتج منتجاتها. يمكن أن تساعد عملية الشراء الفعالة الشركات على الحد من التكاليف مع زيادة الأرباح. غالبًا ما تتضمن إدارة المشتريات تقييم المخزون وتتبع سعة التخزين ومعالجة مشكلات التسليم. تتضمن إدارة المشتريات أيضًا تقييم مكونات سلسلة التوريد وتحديد أفضل سعر ممكن للمواد المطلوبة.

 

غالبًا ما يعمل مديرو المشتريات مع البائعين الخارجيين الذين يوفرون الإمدادات أو المواد للشركة. يمكن للمسؤولين أيضًا إدارة العلاقات مع شركات الشحن التي تشحن المحتوى. في هذا الدور ، يمكن للمديرين التفاوض 

على العقود وتقييم أداء البائعين. قد يطلب المديرون بانتظام عطاءات للخدمات والمواد للتحكم في التكاليف

 

اقراء المزيد عن برنامج ادارة علاقات العملاء

ادارة المشتريات واهدافها - برنامج ادارة المشتريات

تساعد إدارة المشتريات في الإدارة الفعالة لنفقات المشتريات للمؤسسة وتضمن شراء السلع والخدمات من موردين مؤهلين بأفضل سعر وفي الوقت المحدد وبما يتوافق مع المواصفات المطلوبة. تشمل إدارة المشتريات تحديد المصادر ، وتقديم العطاءات وتقييم العطاءات ، والطلب ، والإصدار ، والتفتيش ، والمطابقة ، وتحديث السجل ، والمزيد

 

:فيما يلي بعض أهم أهداف إدارة المشتريات

 

.تبسيط عملية الشراء وضمان السيطرة الفعالة على الإنفاق التنظيمي 

.تقليل تكلفة عملية الشراء والوقت وتقليل الجهد اليدوي 

.إدارة عملية الموافقة بشكل فعال 

.تحسين رؤية النفقات 

.تأكد من أن المنظمة ملتزمة بتشريعات الاستلام 

.شراء البرامج 

 

لتحسين كفاءة عملية الشراء ، تستخدم المؤسسات برامج الشراء خاصاٌ من شركة Method  والتي تعبر افضل شركات تصميم مواقع وتطبيقات في مصر حيث تتكون حزمة برامج المشتريات الشاملة من وحدات برمجية متنوعة لإدارة معظم أنشطة الشراء. يسمح للمؤسسة بأتمتة عمليات الشراء المختلفة للحصول على السلع والخدمات دون أخطاء. بمساعدة برامج الشراء ، يمكن للمؤسسات أداء مهام مختلفة مثل الإنشاء الرقمي لأوامر الشراء بناءً على عمليات محددة ، وبدء عمليات الموافقة ، وإصدار الأوامر ، وتتبع جميع المعاملات المتعلقة بالسجلات ، وعمليات الاستحواذ ، وإصدار الإجراءات اللازمة لضمان التنفيذ الصحيح لـ الطلبات والمدفوعات للموردين وما إلى ذلك.

 

:المهام المهمة التي يمكن أتمتتها بمساعدة برنامج الشراء هي كما يلي

 

1. معالجة طلب الشراء:

 

.يمكنك معالجة طلب شراء لتحديد سلع / خدمات معينة سيتم شراؤها وتقديم المعلومات ذات الصلة حول السلع / الخدمات التي سيتم شراؤها من أجل التشغيل الفعال للمؤسسة

 

2. موافقة أمنة:

 

 يمكنك بدء عملية الموافقة على الشراء مع السلطات المختصة لمتابعة معالجة الطلبات ووضعها.

 

3. تحديد الموردين المحتملين:

 

يحتفظ قسم المشتريات بقائمة معتمدة لموردي السلع والخدمات التي سيتم شراؤها على أساس منتظم. في أوقات أخرى ، قد يكون من الضروري بالنسبة لك تحديد البائعين المحتملين وبدء المفاوضات -

- طلب المعلومات والعروض والاقتباسات وأكثر من ذلك.

.ترسل برامج المشتريات المعلومات والمقترحات وعروض الأسعار وطلبات العروض إلى الموردين المحتملين الذين تم فحصهم مسبقًا -

- تقييم الأسعار والشروط الأخرى ، والتفاوض.


 

4. قبول الفواتير والمدفوعات للموردين:

 

.يمكنك مراجعة فواتير البائع لضمان الدقة والامتثال لشروط أمر الشراء وللتفويض بالدفع للبائع -

.الإجراءات المالية والمخزون البسيطة ذات الصلة -

.يمكنك إجراء العمليات المالية وعمليات المخزون المتعلقة بالأوامر ، مثل الدفع للموردين وتحديث حالة المخزون عند وصول الأصناف والمزيد -

 

5. الاحتفاظ بالسجلات:

 

.يمكنك إنشاء وتخزين البيانات ذات الصلة -

- تتبع تاريخ أداء الموردين.

.يمكنك تتبع أداء المزود -

 

 

:الأنواع الرئيسية لشراء البرامج

 

,الأنواع الرئيسية لبرامج الشراء هي الشراء حتى الدفع أو الشراء مقابل الدفع ، من المصدر إلى الدفع والمشتريات الإلكترونية

 

:شراء برامج الدفع 

 

.يعد برنامج الشراء حتى الدفع  أو برنامج الشراء حتى الدفع حلاً متكاملاً يدعم أنشطة الشراء بدءًا من معالجة طلبات الشراء وحتى تنفيذ الطلبات ووصولاً إلى وظائف المخزون والوظائف المالية

 

:أصل الدفع 

 

من المصدر إلى الدفع، بالإضافة إلى دعم أنشطة المشتريات الشاملة بما في ذلك تحديد الموردين المناسبين ، والتفاوض والتعاقد على توريد السلع والخدمات ، وضمان الرسوم المناسبة لتنفيذ الطلبات ، وإجراء المدفوعات النهائية. ... ... فهو يجمع بين ميزات برامج الشراء والدفع مع اكتشاف مزود مبتكر ويعمل كحل شامل. ستستفيد المنظمات التي ترغب في تحديد موردين محتملين جدد لتلبية الطلب على المنتجات والخدمات المختلفة أو التوسع خارج نطاق شركائها الحاليين في سلسلة التوريد لأسباب مختلفة من استخدام برنامج .

 

:عقد الكتروني 

 

تسهل المشتريات الإلكترونية (المشتريات الإلكترونية) الشراء من خلال الإنترنت / منصة عبر الإنترنت. إنه يسهل عملية الطلب لمؤسسة ما باستخدام نظام مغلق عبر الإنترنت متاح حصريًا للمستخدمين المسجلين. غالبًا ما يتم التعامل مع معاملات الشراء بين الشركات أو الشركات الحكومية باستخدام برامج المشتريات الإلكترونية. تشمل ميزات العقود الإلكترونية معلومات البحث / الطلب ، وطلب المقترحات ، وعروض الأسعار ، وم

إلى ذلك

 

لمزيد من المعلومات يمكنك الاطلاع علي برنامج ادارة المطاعم والكافيهات

 

 

 اهمية استخدام برنامج ادارة المشتريات - ادارة متكاملة للمشريات من Method

تعتبر من اهم المميزات التي يحصل عليها اصحاب المشاريع هي برنامج ادارة الشركات او المشاريع والتي توفر العديد من الوقت والمجهود حتي تصل الي اعلي النتائج وتحقق اهدافك.

 

تتمثل مميزات برنانج ادارة المشتريات فيما يلي:

 

1. تقليل وقت الشراء:

 

من خلال إنشاء فريق مخصص ، يمكنك تقليل مقدار الوقت الذي تقضيه في مهام متعددة متعلقة بالمشتريات. يقلل هذا البرنامج الوقت الذي يقضيه في الإدخال اليدوي للبيانات.انتهت مهلة إدخال الفاتورة. يستغرق تتبع مواعيدك وقتًا أقل عند إدارة ميزانيتك

 


2. عملية مؤتمتة:

 

تجعل أتمتة المهام الروتينية عمليات الشراء أكثر بساطة والمؤسسات أكثر كفاءة. والأهم من ذلك ، أنه يقلل الوقت المستغرق في عملية الشراء من خلال التخلص من الإدخال اليدوي للبيانات كما أنه يقضي على الخطأ البشري وأتمتة العمليات. احصل على المعلومات ببضع نقرات ووفر الكثير من الوقت

 

3. جودة العمل:

 

يوفر الانتقال من العمليات اليدوية إلى الأتمتة عملاً عالي الجودة. أيضًا ، بينما يمكن لجداول البيانات تخزين البيانات ، لا تحتاج إلى استخدامها لأنه يمكنك تغيير البيانات في جدول البيانات ومعالجتها أي أنها غير دقيقة وعرضة للخطأ ولا يمكنك تتبع متى أو من تم إجراء التغيير

 

 المعروفة بانها أفضل شركات تصميم المواقع في الوطن العربي والمتخصصة في توفير برنامج ادارة باعلي الامكانيات واحدث الاصدارات, Method ومع ذلك ، باستخدام هذا البرنامج خاصاً من شركة

 حيث ستعرف من أجرى التغيير ومتى تم تغييره حتى تتمكن من تتبعه ولن يتم المساس بالدقة. هذا يعني الحصول على بيانات عالية الجودة والعمل معها

 

 

 

نحن نعلم أن إدارة المخزون هي إحدى مشاكل الاختناق. تساعد أنظمة أوامر الشراء المؤسسات على تحسين إدارة المخزون , كما يقدر هذا البرنامج استخدام المخزون ويلعب دورًا مهمًا في تخطيط المخزون. يمكنك التخطيط بشكل أفضل عندما تعرف مقدار المخزون الذي ستحتاجه في المستقبل, بالاضافة الي امكانية حفظ المنظمات من إهدار المخزون

 

اعرف المزيد حول مهام واهمية برنامج المخازن

 

 

5. إدارة التكلفة والتتبع:

 

إن وجود نظام أوامر شراء آلي يجعلك تتحكم في إنفاقك. تقييد الموظفين من اتباع المسارات لاسترداد المنتجات المطلوبة ومنع الأشخاص غير المصرح لهم من تقديم الطلبات

 

سيوفر لك هذا تكاليف غير ضرورية عند الحد من الموظفين. يسمح لك نظامنا الآلي بتتبع نفقاتك ويسمح لك أيضًا بتلقي تحديثات في الوقت الفعلي عن نفقاتك


 



6. تتبع أوامر الشراء:

 

.يمكنك تتبع كل طلب شراء. تنظيم أوامر الشراء وجعلها عملية بسيطة. يوفر نظام أوامر الشراء معلومات حول أوامر الشراء وطلبات الشراء للجميع

 

 

:تتضمن بعض مزايا شراء البرنامج

 

إنه يسهل تقدم جميع أصحاب المصلحة مثل بادئ الطلب والموافق والموفر وسلطة الدفع 

.تقليل جهد الاستحواذ ووقت دورة الاستحواذ 

.تقليل تكاليف الشراء 

.تأكد من اتباع إجراءات الشراء التي وضعتها المنظمة 

.العمل كمصدر وحيد للمعلومات عن نفقات اقتناء المنظمة 

.هذا يجعل من السهل تتبع إنفاق الشراء لمؤسستك 

.ضمان التواصل الفعال مع الموردين 

.المنظمات التي تبحث عن طريقة فعالة لإدارة نفقاتها التنظيمية والحصول على السلع والخدمات التي تفي بالمواصفات المطلوبة بأفضل سعر تستثمر في حلول المشتريات 

 

للمزيد : شركات تصميم المواقع

للمزيد: تكلفة انشاء موقع الكتروني

 

خطوات تحسين إدارة المشتريات - ِشركة Method

,حيث يعتبر من اهم النصائح التي يجب ان تتوافر او تتواجد معك كصاحب مشروع او مؤسسة توفرها شركات تصميم  مواقع وتطبيقات والتي تعتبر الاساس لتصميم برنامج ادارة الشركات

 

:تتمثل اهم النصائح فيما يلي

 

1. حدد كيف واين سيتم انفاقك:

 

.أين تذهب كل هذه الأموال؟ بغض النظر عن حجم عملك ، تعد القدرة على الوصول إلى بيانات التكلفة وتنظيمها وتحليلها مكونًا مهمًا لإدارة سلسلة التوريد الخاصة بك بنجاح -

.تتبع وحلل كيف وأين تنفق للعثور على فرص توفير التكاليف وفهم بشكل أفضل ما تم شراؤه وبيعه وأداء الموردين الحالي -

.يمكنك الوصول بسهولة إلى معلومات نوع البائع أو البائع النشط مثل مقدار وقيمة المخزون المتاح وأرقام المبيعات وأرقام إيرادات المبيعات وتكلفة البضائع المباعة ودوران المبيعات والمزيد -


 

2. تعرف على البائع وحدد توقعات البائع:

 

.أحد أفضل الأماكن لبدء تطوير توقعات الموردين ومعايير الاختيار هو النظر إلى الوراء -

كيف هو أداء المورد الخاص بك في الماضي لجميع منتجاتك؟ كم مرة قمت بالتسليم في الوقت المحدد؟ كيف تم استيعاب طلبك؟ هل أثرت التكلفة التي دفعتها على مصداقية المورد الخاص بك؟ -

.أدوات لتحديد ما إذا كان الموردون الحاليون هم الأفضل حقًا ، وما هي النتائج التاريخية المقبولة ، ولتطوير معايير توقعات الموردين لتقييم الموردين في المستقبل -



 

3. فهم القيمة الحقيقية للمنتج:

 

 

يمكن أن يكون هناك العديد من الرسوم والنفقات في سلسلة التوريد ، مثل الرسوم والضرائب وضريبة القيمة المضافة والرسوم الحكومية والجمارك والشحن والتأمين -

.والتي عند إضافتها إلى سعر شراء المنتج يمكن أن تغير التكلفة الحقيقية للمنتج بشكل كبير

.يسمح التفعيل للشركات بالتقاط هذه الرسوم الإضافية تلقائيًا أو يدويًا ، سواء تم التعرف على التكلفة في وقت استلام البضائع أو في وقت لاحق -

 


4. اتخاذ قرارات شراء أفضل:

 

.إن شراء المخزون المناسب بالكمية المناسبة في الوقت المناسب يحافظ على الطلب على المنتجات على الرفوف ويسعد العملاء , قد يكون اكتشاف كيفية الوصول إلى هناك أمرًا صعبًا بعض الشيء

 

إلا إذا قمت بتنشيطه حيث يؤدي تنشيط أدوات التنبؤ بالمخزون وتحليل الاتجاهات إلى تبسيط عملية ضمان أن لديك مخزونًا كافيًا ، ولكن ليس كثيرًا ، لتلبية المبيعات عند حدوثها ، والتي يمكن أن تختلف بناءً على الاتجاهات والموسمية


 

5. تحرير النقدية عن طريق تحديد المخزون المتقادم أو الزائد:

 

هناك العديد من الأسباب التي تجعل الشركات ينتهي بها الأمر بالكثير من المخزون أو المنتجات غير المباعة: فهي تفرط في الشراء خوفًا من خسارة المبيعات ؛ الحصول على "صفقة" من مورد تشجع الطلبات الأكبر ؛ عدم القدرة على التنبؤ بطلب العملاء أو الطقس ؛ عدم الامتثال أو عدم الامتثال لإجراءات مراقبة وإدارة المخزون

 

تساعد أدوات في تحديد المنتجات القديمة والبطيئة الحركة والتي عفا عليها الزمن والتي يمكن تحويلها إلى مخزون أكثر كفاءة ، والذي يمكن إعادة توجيهه إلى أعمال أخرى تحتاجها أو تحويلها إلى نقود.

 



6. تلقي تنبيه انخفاض المخزون:

 

كم مرة خسرت عملية بيع لأن المنتج لم يعد متاحًا؟ -

بالإضافة إلى الإيرادات المفقودة من المبيعات وتكاليف اكتساب العملاء في المقام الأول ، يقوم العميل الآن بالتسوق لدى منافسك للعثور على المنتج الذي يحتاجه -

وماذا لو حان وقت الشراء في المرة القادمة ، هل تلقيت مكالمة بدلاً من ذلك؟ -

 

يتيح لك التنشيط في المخزون المنخفض وإعادة ترتيب التنبيهات الشرطية الموصى بها معرفة متى يتم الوصول إلى مستوى مخزون محدد مسبقًا ويحتاج المزيد من المنتجات إلى إعادة طلبها - مما يجعل نفاد المخزون شيئًا من الماضي

 


7. تبسيط عملية الشراء:

 

يؤدي استخدام التكنولوجيا لتبسيط عملية الشراء إلى توفير الوقت وإنشاء ضوابط موفرة للتكلفة وتحسين كفاءة الموارد المتاحة

 

بدءًا من إنشاء طلبات الشراء وطلبات عروض الأسعار والمشتريات الأخرى ، إلى التوجيه الآلي والموافقات ، ووصولاً إلى الإيصالات بنقرة واحدة للشحنات ، يعمل التفعيل على توفير الوقت وزيادة الدقة طوال عملية

.الشراء

 

 

7. تحقيق مراقبة النفقات والامتثال للسياسة:

 

ترى أنه يطلق عليه كل شيء من عمليات الشراء غير القانونية إلى التوفير ، ولكن منع عمليات الشراء غير المصرح بها يمكن أن يقلل في الواقع من كمية العناصر التي لم تعد متاحة في الوقت الضائع ويوفر المال.

تتيح عناصر التحكم المنهجية في وضع أوامر الشراء باستخدام سياسات وإجراءات محددة مسبقًا لأوامر البضائع باستخدام طرق البائعين مثل.

بعد إعداد أمر الشراء ، يتلقى المديرون تنبيهًا لإعلامهم بوجود أمر شراء ينتظر مراجعتهم.




9. اعرف الوقت المناسب للاتصال بالبائع:

 

.في بعض الأحيان ، يواجه البائعون الذين تثق بهم لسنوات صعوبة في التسليم في الوقت المحدد ولسوء الحظ ، يمكن أن تعني هذه التأخيرات فقدان المبيعات والعملاء غير الراضين

.باستخدام برامج ادارة المشتريات، يمكنك تتبع تاريخ التسليم المتوقع لأوامر الشراء تلقائيًا ، وتتيح لك تنبيهات الشحن المتأخرة معرفة ما إذا لم يتم استلام الشحنة في الوقت المحدد


 

المزيد: برنامج ادارة الشركات

 

المزيد: برنامج ادارة علاقات العملاء 

 

افضل شركات برمجة مواقع - شركة Method 

تعتبر شركات تصميم  مواقع وتطبيقات الافضل في مصر والوطن العربي هي شركة Method التي تزفر العديدمن المميزات مع امكانية التعديل لانا تسخدم لغات البرمجة الخاصة من شركة مايكروسوفت والتي من خلالها تتمكن من عمل تعديلات وتطويرات للمواقع الاكترونية لمواكبة العصر والتحديثات, لذلك لا بد من معرفة مميزات تصميم متاجر الكترونية:

 

المميزات والعروض:


• دعم تحليل البرمجيات.
• إنشاء واجهة مستخدم(UI )وتجربة مستخدم (UX).
• تصميم يعتمد على رؤية العلامة التجارية.
• النشر والتطوير
• دعم منهج OOP
• دعم التكامل API.


• النماذج:
- تنظم إدارة علاقات العملاء.
- المخازن.
- نقاط البيع.
- الموارد البشرية.
- الإنتاج.
- المالية والمحاسبة.
- المشتريات.

 

لمعرفة المزيد من المعلومات عن اقوي شركات تصميم ويب سايت اضغط هنا 

 

لمعرفة المزيد من المعلومات عن شركة Method  يمكن زيارة موقعنا:

https://method.com.eg/

 

او التواصل معانا من خلال الارقام التالية: 

+20 106 204 0704

 

او التواصل علي الواتساب من خلال: 

+20 109 057 6086

 

مشاركة :

التواصل

ميثود
ح, حدائق الأهرام, الجيزة, 12556, EG.

+201010007526

تسجيل