لغة HTML و CSS المستخدمة في شركات برمجة المواقع

image
Views 1138
أفضل شركات تصميم المواقع - تصميم مواقع وتطبيقات - شركات عمل تطبيقات - شركات انشاء متجر الكتروني - شركات عمل ابلكيشن- تكلفة انشاء موقع الكتروني - شركات انشاء متجر الكتروني

 تركز الشركات اليوم بشكل متزايد على المنصات الرقمية للتواصل بشكل أفضل مع عملائها وتسهيل الأنشطة التجارية المختلفة من خلال شركات تصميم مواقع وتطبيقات لذلك ، تحتاج الصناعات إلى تطوير تطبيقات مستندة إلى الويب سلسة أو ترحيل الأنظمة القديمة إلى حلول حديثة وقابلة للتطوير. لمتخصصي الأعمال وتكنولوجيا المعلومات،

 

توفر التقنيات العديد الخيارات لإنشاء تطبيقات ويب غنية بالميزات تساعد العديد من المنصات الأخرى مثل  CSS و HTML  وما إلى ذلكلإنشاء حلول من خلال شركة Method التي تعتبر من  أفضل شركات تصميم المواقع. تساعد الشركة في تحسين تجربة المستخدم لتلبية احتياجات العمل المتزايدة.

 

باستمرار لمعرفة المزيد حول شركات عمل تطبيقات اضغط هنا 

ما هي لغة HTML واستخدماتها

شكل من أشكال لغة الكمبيوتر يُستخدم لإنشاء صفحات ويب يمكن عرضها على الإنترنت. إنها التقنية الأساسية لكل ما يمكنك رؤيته في متصفح الويب وتستخدم لبناء كل شيء من صفحات الويب البسيطة إلى تطبيقات وخدمات الويب المعقدة.


وتعرف بأنها لغة ترميز النص التشعبي (HTML) أي الكود المستخدم لهيكلة صفحات الويب والمحتوى. يتكون HTML من سلسلة من العناصر المستخدمة لإحاطة أجزاء مختلفة من المحتوى لتمثيل طريقة أو وظيفة معينة.

 

ما هي استخدامات لغة  HTML ?


تطوير صفحات الويب:

غالبًا ما يتم استخدام HTML لإنشاء صفحات يتم عرضها على شبكة الويب العالمية. تتكون كل صفحة من مجموعة من علامات HTML التي تحتوي على ارتباطات تشعبية مستخدمة للارتباط بصفحات أخرى.

 

إنشاء مستندات الويب:

يهيمن HTML على الوثائق على الإنترنت ، وأساسها هو العلامات ونموذج كائن المستند. يتم إدراج علامات HTML قبل وبعد الكلمات أو العبارات لتحديد مظهرها على الصفحة.

 

تصفح الإنترنت:


هذا التنقل ممكن باستخدام مفهوم النص التشعبي. نص يشير إلى صفحات ويب أو نصوص أخرى ، وعند النقر عليه ، ينتقل المستخدم إلى النص أو الصفحة المشار إليها.

 

استخدام ميزة وضع عدم الاتصال:


بمجرد تخزين البيانات في المتصفح ، يمكن للمطورين التفكير في استراتيجيات للحفاظ على عمل التطبيق عند قطع اتصال المستخدم. يحتوي HTML5 على آلية تخزين التطبيقات الخاصة به والتي تحدد كيفية تعامل المتصفحات مع المواقف في وضع عدم الاتصال.

 

لتطوير الالعاب:


كان تطوير اللعبة هو عالم Flash و Silverlight بالكامل. يدعم المتصفح المواصفات الجديدة لـ HTML ، بما في ذلك CSS3 ومحرك Light Fast JavaScript لتقديم تجارب جديدة ثرية.


 

اعرف اكثر : شركات برمجة مواقع

المزيد: شركات عمل ابلكيشن

ما اهمية لغة HTML 

تعد من اللغات المهمة التي يتم اصدرها وتدخل في جميع الخدمات البرمجة لانها من الغات السهلة ولها العديد من الاستخدمات التبي تدخل فيها بشكل اساسي.

وتتمثل اهمية لغة HTML فيما يلي:

 

1.الوصول إلى الموقع:


إمكانية الوصول تدعم الإدماج الاجتماعي وتفيد الأشخاص ذوي الإعاقة. تساعد شفرة في تحديد مناطق الحظر المحتملة التي قد تمنع عناكب محرك البحث أو الزوار من الوصول إلى موقع الويب الخاص بك. هذه هي الأهمية الأولى لـلغة.

 

2.صفحات صديقة لمحركات البحث:

تسمح الشفرة الواضحة والبسيطة لمحركات البحث بالتصفح السريع والكامل لصفحتك. يعد تحقيق أعلى الدرجات في نتائج محرك البحث أمرًا معقدًا ، حيث تتنافس ملايين المواقع على المناصب العليا وتستخدم محركات البحث صيغًا معقدة للتحكم في مواقع الويب التي تتطابق مع عمليات بحث معينة عن الكلمات الرئيسية. هذا جانب مهم آخر من جوانب HTML.

 

3.تحميل أسرع:

إذا كانت صفحة الويب الخاصة بك تحتوي على أخطاء HTML ، فيس تستغرق محركات البحث وقتًا أطول لتتخلص منها ، مما يؤدي إلى بطء أوقات التحميل. تطوير أداء تحميل الصفحة ليس فقط للمحتوى الذي يشاهده الزوار على الطلب الهاتفي واسع النطاق أو الأجهزة المحمولة. هذه هي الأهمية الثالثة لـ HTML.

 

4.تقليل تحميل الخادم:

التعليمات البرمجية النظيفة والبسيطة ليست مرهقة مثل المواقع ذات التعليمات البرمجية المعقدة أو الكثير من الجداول المتداخلة. تسمح أوراق الأنماط المتتالية باستخدام التعليمات البرمجية على نطاق واسع داخل صفحات الويب. هذه هي الأهمية الرابعة لـ HTML.

 

5.سهولة تحديث وصيانة الموقع:

نظرًا لأن شفرة HTML خالية من الأخطاء ، يمكنك إجراء تغييرات بسرعة وسهولة على صفحات الويب الخاصة بك. هذا يعني أنه يمكنك توفير الوقت والمال عند صيانة مواقع العملاء. هذه هي الأهمية الخامسة لـ HTML.

 

6.التوافق المتصفح:

رمز صالح يجعل موقعك متوافقًا مع المتصفحات الحالية والمستقبلية. تقوم المتصفحات الحالية بتحديث القواعد وجعل المتصفحات المستقبلية متوافقة مع HTML. هذه هي الأهمية السادسة لـ HTML.

 

اعرف اكثر عن :  تصميم  مواقع وتطبيقات

 

لغة CSS وفوائدها

الويب أكثر قابلية للقراءة. بمعنى واسع ، يعتبر أداة تخصيص لتحسين شكل ومظهر موقع الويب. يحتاج مطورو المكدس المحترفون إلى إتقان لغة برمجة CSS لإنشاء مواقع ويب جذابة بصريًا و بديهية وسهلة الاستخدام.

 

لماذا تعتبر CSS مفيدة؟


• تم تطوير CSS لأول مرة في عام 1996 من قبل اتحاد شبكة الويب العالمية (W3C). قبل إدخال لغة البرمجة المبتكرة هذه ، حددت صفحات الويب مصطلح "BASIC". عرض موقع الويب فقط مجموعة ثابتة من الميزات وكان نصًا عاديًا على خلفية بيضاء.

 

• عرضت المتصفحات الشائعة في ذلك الوقت مواقع ويب مليئة بالنصوص مع بعض الصور والروابط لصفحات نص تشعبي أخرى. نظرًا لأن جميع المستخدمين يمكنهم رؤية فقرة بعد فقرة من النص في عمود ، فإن الصفحة لديها القليل من الجاذبية المرئية.

 

• عندما تم تقديم CSS للعالم ، فقد غيرت طريقة إنشاء مواقع الويب للأفضل. فتحت لغات البرمجة مجالًا جديدًا تمامًا من الاحتمالات للمطورين لإنشاء مواقع ويب ديناميكية تمثل علاماتهم التجارية ، وهم يواصلون القيام بذلك حتى يومنا هذا.


• يسمح CSS للمطورين بتجربة جوانب مختلفة من تصميم مواقع الويب,

  علي سبيل المثال:

 

- يمكنهم اكتشاف الخطوط المختلفة ولا يمكنك الاعتماد فقط على الإعدادات الافتراضية للمتصفح.
- يمكنك تصفح النصوص والروابط بألوان وأحجام مختلفة.
- يمكنك بسهولة تضمين عناصر صفحة الويب في مربع وتحريك هذا المربع إلى موقع معين على الصفحة.
- يمكنك أيضًا رسم الخلفية بأي لون تريده.

 

 

للتحقيق: تكلفة انشاء موقع الكتروني 
المزيد: شركات انشاء متجر الكتروني

 

شركة تصميم مواقع وتطبيقات 

شركة Method من الشركات التي لديها وعي كافي بجميع لغات البرمجة الخاصة وأهميتها في مجال البرمجة وفوائدها في انشاء مواقع الكترونية وموبيل ابلكيشن وبرامج Software بهذه اللغات وتجنب الأدوات الجاهزة التي تقلل من جودة التصميم وتفقده ميزات كثير لذا يتم استخدام لغات برمجة في Method حتى نبني خدمات برمجة قوية لعملائها ويكون لدينا بصمة قوية في السوق المصري والكويتي.

 

ويعتبر امتلاك مشروعك أو شركتك او مجال عملك الحر لموقع او متجر الكتروني مهم في العمليات التسويقية ومن أقوى الوسائل لبناء برند احترافي متواجد على أهم  منصة بحث في العالم منصة جوجل لذلك نوفر لعملائنا خدمات تصميم مواقع الكترونية , موبايل ابلكيشن و برامج Software الخاصة بالشركات والمصانع والمحلات والمطاعم وجميع انواع المشاريع وإدارتها بشكل متكامل.
 

 

لمعرفة المزيد من المعلومات عن شركة Method  يمكن زيارة موقعنا:

https://method.com.eg/

 

او التواصل معانا من خلال الارقام التالية: 

+20 106 204 0704

 

او التواصل علي الواتساب من خلال: 

+20 109 057 6086

مشاركة :
تسجيل